أضيف في 29 مارس 2020 الساعة 21:39

معبر الكركارات: إجهاض محاولة تهريب 854 كيلوغراما من مخدر الشيرا بعدما حاولواااستغلال ظروف حالة الطوارئ الصحية (بلاغ)


     زأسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك العاملين بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، صباح اليوم الأحد، عن إجهاض محاولة تهريب شحنة تزن 854 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة للنقل الدولي تحمل لوحات ترقيم مسجلة بإحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى إخضاع الشاحنة المذكورة لتفتيش دقيق بواسطة الكلاب المدربة مكن من العثور داخلها على هذه المواد المخدرة معبأة بإحكام ضمن شحنة من المنتوجات الفلاحية المعدة للتصدير نحو إحدى الدول الإفريقية.

وأضاف البلاغ أنه تم توقيف سائق الشاحنة ومساعده البالغين من العمر 38 و54 سنة، وفتح بحث قضائي في مواجهتهما من طرف المصلحة الأمنية المختصة ترابيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتشخيص هويات كافة المتورطين فيها، فضلا عن رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي والدولي.

وشددت المديرية العامة للأمن الوطني على أن هذه العملية المشتركة تندرج في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بمعبر الكركارات جنوب الداخلة، وذلك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ورصد ومحاربة كل صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا