أضيف في 14 ماي 2022 الساعة 01:15

غرينادا تشيد بمخطط الحكم الذاتي وبالجهود ''الجادة وذات المصداقية'' للمغرب


أصوات نيوز //

أشادت غرينادا، أمس الخميس، أمام أعضاء لجنة الأمم المتحدة الـ24، بمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب لحل النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية ، وكذا بالجهود "الجادة وذات المصداقية" التي تبذلها المملكة للمضي قدما في مسار العملية السياسية.

وأعرب وفد غرينادا، في حديثه في المؤتمر الإقليمي للجنة الـ24 لمنطقة بحر الكاريبي التي انعقدت في كاستريس بسانت لوسيا، عن دعمه "المتواصل" للعملية السياسية تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة والتي تهدف إلى التوصل إلى حل عادل ومقبول لدى الأطراف وقائم على التوافق، كما تنص على ذلك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وبعد أن سلطت الضوء على جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي السابق للصحراء المغربية، هورست كوهلر، والتي أسفرت عن عقد مائدتين مستديرتين في 2018 و2019 بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا و"البوليساريو"، أشادت غرينادا بهذه العملية بمشاركة الأطراف الأربعة تماشيا مع قرارات مجلس الأمن، ولا سيما القرار 2602، المعتمد في 29 أكتوبر 2021.

كما رحب وفد غرينادا بتعيين السيد ستافان دي ميستورا مبعوثا شخصيا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، داعيا إياه إلى الاعتماد على التقدم المحرز في إطار الموائد المستديرة، بمشاركة الأطراف الأربعة، كما هو منصوص عليه في قرار مجلس الأمن رقم 2602.

وفي هذا الصدد، دعت غرينادا الأطراف الأربعة في هذه العملية إلى مواصلة التزامها، طوال العملية السياسية، بروح من الواقعية والتوافق للتوصل إلى حل للنزاع حول الصحراء المغربية.



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا