أضيف في 7 أبريل 2021 الساعة 15:36

عاجل.. قصف جوي يقتل قائد درك البوليساريو !


 

أصوات نيوز // ذ. أسية الداودي

 

علمت مصادر جد مطلعة ، عن مصدر عسكري رفيع ، قنص قائد درك الانفصاليين الممولين من قبل النظام العسكري الجزائري، والتي تمت فجر الاربعاء

وحسب ذات المصادر تم استهداف "البندير" عن طريق طائرة بدون طيار مسيرة عن بعد، حيث يتم التحكم فيها من إحدى قواعد القوات الجوية الملكية بوسط المملكة .

في ذات السياق ذكرت الإذاعة الجزائرية الرسمية ، على صفحتها الفايسبوكية أن المسؤول العسكري في البوليساريو قتل بعد قصف جوي للجيش المغربي بطائرة مسيرة.

ووفقا لذات المصدر، فبالاضافة الى "البندير"، فقد سقط العشرات من مرافقيه، بين قتيل وجريح، وهو ما تتكتم عليه الجبهة، واعلام الجنرالات..

و أشار المصدر ، إلى أن الهالك كان يتواجد “بقطاع الناحية العسكرية الثانية والتي تتولى قطاع التفاريتي”.
و أوضح أنه تولى “عدة مناصب بجيش التحرير الشعبي الصحراوي ، كان آخرها قيادته لسلك الدرك الوطني الصحراوي”.

في ذات السياق ، كشف الناشط الصحراوي مصطفى سلمى ، أن نائب قائد سلاح درك البوليساريو ( الداه البندير ) قتل في قصف لطائرة مسيرة مغربية بعدما اقترب و مجموعة معه من الحزام الدفاعي المغربي بمنطقة اكديم الشحم

وتعتبر هذه العملية هي الأبرز التي تستهدف قادة من الصف الأول للانفصاليين، حيث ان الهالك وبالإضافة إلى قيادته لعناصر ما يسمى بالدرك، كان متخصصا في سلاح الهندسة، التي كون فيها بأحد معاهد المنظومة الشيوعية ومن بينها أكاديمية شرشال بالداخل الجزائري  .




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا