أضيف في 23 فبراير 2021 الساعة 08:25

إدارة بايدن تنفي مراجعة قرار ترامب حول الصحراء المغربية!


في أقوى اشارة من إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن على ان واشنطن لا تفكر في التراجع عن قرار ترامب الاعتراف بمغربية الصحراء ، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنه لا يوجد أي جديد بشأن ملف الصحراء.  

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، و في مؤتمر صحفي أمس الاثنين قال :”سنواصل دعم المسار الأممي لتحقيق حل عادل ودائم لهذا النزاع طويل الأمد وندعم مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء لمراقبة وقف إطلاق النار ومنع العنف”.  

و فيما يتعلق بتطبيع العلاقات مع إسرائيل ، قال المسؤول الأمريكي :”نرحب بالخطوات التي قام بها المغرب لتطوير العلاقات مع إسرائيل والتي سيكون لها منافع على البلدين على المدى البعيد”.

 واعتبر المستشار السياسي المغربي المقيم في واشنطن، سمير بنيس، أن التصريح الصادر عن المتحدث عن وزارة الخارجية سيصيب الجزائر بنوبة من الجنون.

 وكتب الخبير في السياسة الخارجية المغربية وشؤون الأمم المتحدة، في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك أن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أكد بأنه “لا يوجد أي جديد بشأن الصحراء الغربية ونرحب بالخطوات التي قام بها المغرب لتطوير العلاقات مع إسرائيل والتي سيكون لها منافع على البلدين على المدى البعيد”.  

وشدد بنيس على أن المسؤول الأمريكي كان واضحاً بالتأكيد على مواصلة دعم المسار الأممي لتحقيق حل عادل ودائم لهذا النزاع طويل الأمد وندعم مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء لمراقبة وقف إطلاق النار ومنع العنف.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا