أضيف في 25 نونبر 2021 الساعة 00:03

فيصل القاسم يكتب مشروع اقتصادي مغربي سيجعله يتصدر العالم


أصوات نيوز //  ذ.جيهان دامي 

 

كتب  فيصل القاسم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك" "مشروع اقتصادي مغربي سيجعله يتصدر العالم- تفاصيل مثيرة وصور”،

ونشر صاحب برنامج “الاتجاه المعاكس” بقناة الجزيرة، "ومن هنا إلى سنوات قليلة قادمة سيصبح من أغنى الدول وهذه ليست مبالغة، بل هي حقيقة، حيث يشتهر هذا البلد بمصفوفاته الشمسية الضخمة والرائدة على مستوى العالم، لكن هذه المشاريع الضخمة هي مجرد بداية للعمل الذي يمكن للمغرب القيام به في مجال مكافحة تغير المناخ.

واضاف وفي عام 2009، وضع المغرب خطة طاقة طموحة تهدف إلى أن تُشكل الطاقة المتجددة 42 في المئة من إجمالي قدرة الطاقة المركبة بحلول عام 2020. وقد أدت هذه الخطة إلى توسع قوي في كل من طاقة الرياح والطاقة الشمسية على مدى العقد التالي، وزادت قدرة الطاقة الشمسية الكهروضوئية 16 ضعفًا (وإن كانت النسبة الأساسية في البداية منخفضة) وزادت طاقة الرياح ستة أضعاف بحلول عام 2020.

كما بنى المغرب مجمع نور ورزازات، والذي يعد أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم، ومجموعة هائلة من المرايا المنحنية التي تمتد على مساحة 3000 هكتار (11.6 ميلا مربعا) والتي تركز أشعة الشمس نحو أنابيب من السوائل، ثم يستخدم السائل الساخن لإنتاج الطاقة.

 




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا