أضيف في 13 أكتوبر 2021 الساعة 17:08

اجتماع رفيع المستوى مرتقب بين المغرب واسبانيا لمناقشة إعادة فتح الحدود


أصوات نيوز //  ذ.هند دامي 

 

كشفت وزارة الخارجية الإسبانية، أنها ستناقش، خلال الاجتماع رفيع المستوى، المرتقب أن يجمع بين رئيس حكومة مدريد بيدرو سانشيز، ورئيس الديبلوماسية مانويل ألباريس، مع عدد من المسؤولين المغاربة في الرباط، نقطة إعادة فتح الحدود مع مدينتي سبتة ومليلية، بعد أزيد من سنة على إغلاقها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكشفت صحيفة “الفارو”، أن وزارة الخارجية، أكدت أنها ستناقش مع المغرب إعادة فتح حدود مليلية، خلال الاجتماع الثنائي المرتقب، مبرزةً أنها لم تتمكن من طرح الموضوع مع الرباط، بسبب تأخر عقد الاجتماع، عكس ما حدث مع فرنسا، حيث طلبت مدريد، الأسبوع الماضي، من وزير خارجيتها حان إيف لودريان، فتح 12 معبراً حدوديا مشتركاً.

وأضافت الجريدة أن وزارة الخارجية الإسبانية، تنتظر الاجتماع الثاني، الذي كان من المقرر إجراؤه في دجنبر من سنة 2020، غير أن المغرب قام بتعليقه وتأجيله لشهر فبراير 2021، قبل أن يتم إرجاؤه لموعد لاحق، لم يتم تحديده إلى غاية الآن.

وشدد المصدر المسؤول بوزارة الخارجية الإسبانية في تصريحه لـ”الفارو”، على أنه “عندما يتم تحديد الموعد، ستثار القضايا التي يقرّر الطرفان مناقشتها”، مؤكداً على أن إسبانيا والمغرب قضية إعادة فتح الحدود مع سبتة ومليلية، سيتم مناقشتها في المباحثات، وهي من الأمور التي لا تزال مفتوحة للحديث عنها بين البلدين.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا