أضيف في 1 غشت 2020 الساعة 10:36

أوكرانيا تقرر اعتماد قواعد إضافية في نظام الحجر الصحي


 

قررت السلطات الأوكرانية اعتماد قواعد إضافية في نظام الحجر الصحي ،بدء من اليوم السبت 1 غشت وإلى غاية 31 من غشت الجاري.
 
وأوضح المصدر ،في بلاغ أوردته وكالة الأنباء المحلية "أوكرينفورم" اليوم السبت، أنه تم إدخال تدابير جديدة على نظام الحجر الصحي لتجويد آليات مكافحة وباء الفيروس التاجي ،خاصة وأن أوكرانيا تعرف حاليا مؤشرات مقلقة ،سواء في عدد المصابين أو في عدد الوفيات .
 
وعلى وجه الخصوص ، قررت السلطات الأوكرانية خلال هذه الفترة من الحجر الصحي ، منع دخول الأجانب وعديمي الجنسية بدون تأمين خاص يغطي تكاليف العلاج من وباء "كوفيد-19"،ومع ذلك ، لا ينطبق هذا الشرط على الأجانب والأشخاص عديمي الجنسية المقيمين في أوكرانيا والأشخاص المعترف بهم كلاجئين أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى حماية خاصة .
 
كما لا ينطبق هذا أيضًا على موظفي البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للدول الأجنبية ، ومهمات البعثات الدولية الرسمية ، والمنظمات المعتمدة في أوكرانيا ، وأفراد أسرهم ، وأفراد القوات المسلحة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة ،وحلف شمال الاطلسي.
 
وعلاوة على ذلك ، يحدد القرار فئة الأشخاص الذين هم بالضرورة يجب أن يخضعوا للعزل الذاتي – مواطنو أوكرانيا و مواطنو الدول التي تسجل انتشارا لبواء الفيروس التاجي ،والمطلوب منهم تفعيل تطبيق خاص على الهاتف المحمول ، وفي حال استحالة استخدامه التوجه يوميا الى نقط المراقبة الصحية .
 
ونظام الحجر الصحي التكيفي سيبقى ساريا في أوكرانيا حتى نهاية الشهر الجاري ، ويمكن التخفيف من التدابير التقييدية أو تكثيفها اعتمادا على الوضع الوبائي في كل منطقة من البلاد .
 
وحتى اليوم السبت ، تم تسجيل إصابة 71.056 حالة مؤكدة من الفيروس التاجي في أوكرانيا ، بما في ذلك 1172 خلال اليوم

 

 




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا