أضيف في 24 يونيو 2019 الساعة 15:04

قصد تبادل الخبرات.. جمعية أطباء جهة الساقية الحمراء في زيارة ثانية لجزر الكناري


تماشيا مع أهدافها السنوية وانفتاحها على محيطها الخارجي، نظمت جمعية أطباء جهة العيون الساقية أيام دراسية وعلمية بشراكة مع هيئة أطباء جزر الكناري، وذلك بغية تبادل الخبرات الطبية والعلمية ودورها في النهوض بالصحة في المناطق الجنوبية.


وتأتي هذه الزيارة الثانية، لمدينة لاس بالماس الإسبانية، في إطار الاستمرار في خلق قنوات للتواصل بين أطباء جهة العيون وجزر الكناري، وذلك على مدى ثلاثة أيام (22،23،24) يونيو 2019.


عرف اللقاء حضور وازن من جانب الأطباء الإسبان، و مديري مصحات خاصة San Roque و Perpetuo Socorro، كذلك رئيس هيئة أطباء لاس بالماس و السيد القنصل العام للمملكة أحمد موسى.


و كان هذا اللقاء، فرصة لتقديم العرض الصحي بالأقاليم الجنوبية، حيث قدم الدكتور أبوبكر ابوزاهير، عرضا حول العلاجات المقدمة بمستشفيات جهة العيون الساقية الحمراء، وسبل وتنميتها، وكذا إبراز عدد من المشاكل التي تواجه القطاع الصحي بالمنطقة.


كما قدم الدكتور شرف الدين محمدفاضل عرضا حول التنمية التي يشهدها هذا الميدان الصحي على مستوى القطاع الخاص بالجهة.


يذكر بأن جمعية أطباء جهة العيون الساقية الحمراء، تشرف على مجموعة من الأنشطة الصحية والحملات الطبية المجانية لصالح ساكنة جهة العيون، وكذلك تأطير مجموعة من الندوات التحسيسية لفائدة عدد من الجمعيات التي تنشط في هذا المجال، كما قام أطباء جهة العيون بزيارة المراكز والمستشفيات التي تتوفر عليها بعض المدن في جزر الكناري، والإستفادة من التقدم الحاصل بها.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا