أضيف في 22 يونيو 2019 الساعة 10:34

انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش ،التفاااصييل


أصوات نيوز //مراكش
ذ.  زكرياءبنعبيد 
انطلقت بنادي القضاة (مركب وزارة العدل) بمراكش، يومه الجمعة 21 يونيو فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بحضور صحافيات و صحافيين من جميع أنحاء المغرب و الممثلة لقل القطاعات الاعلامية . و قد افتتح المؤتمر صباح يومه الجمعة باستقبال الوفود التي حضرت بكثافة، ثم أعلن عن افتتاح الجلسة العامة بقراءة الفاتحة على أرواح الزملاء الصحفيين و أرواح أقربائهم.
      بعد ذلك الكلمة الافتتاحية للأستاذ عبد الله البقالي، الذي شكر الحضور على تحملهم أعباء السفر و التنقل لحضور هذا العرس الصحفي بامتياز، و في معرض حديثه عن انشغالات أصحاب مهنة المتاعب، أكد على الدور الذي تقوم به نقابة الصحفيين المغاربة و حضورها الدائم و المتواصل في سبيل تتبع انشغالات الصحفيين اليومية.
      ثم أخذ الكلمة بعد ذلك الأستاذ يونس مجاهد الذي انتخب مؤخرا على رأس الإتحاد الدولي للصحفيين، و هذا أن دل على شيء فإنما يدل على مسار مهني حافل بالعطاء على الصعيدين الوطني و الدولي. و قد ذكر بالعطف السامي على أصحاب مهنة المتاعب الذي عبرت عنه الرسالة المولوية التي وجهها جلالة الملك من خلاله لجميع الصحفيين المغاربة بمناسبة انتخابه على رأس الهيئة الدولية، و اعتزازه بالصحافة و الصحفيين المغاربة.
     و في نفس الإطار، و استعدادا لهذه المناسبة المهنية الكبيرة، فقد تم تجديد هياكل النقابة الجهوية للصحافة بجهة العيون الساقية الحمراء، حيث تم انتخاب الزميل "ابراهيم أجدود" نقيبا للصحافيين بالجهة. و لازالت أشغال المؤتمر الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية متواصلة في أجواء أخوية، يسودها التفاهم و التآزر في سبيل تحقيق الغاية المتوخاة من المؤتمر.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا