أضيف في 1 يونيو 2019 الساعة 17:32

تعزيز الحقل الديني بجهة مراكش-تانسيفت وضع الحجر الأساس لمركب المسجد بالجماعة القروية أكٌفاي


أصوات نيوز مراكش / ذ . زكرياء بنعبيد

تقع جماعة أكٌفاي على بعد 30 كلم من مدينة مراكش في اتجاه الجنوب، و تتكون ساكنتها من حوالي 15 الف نسمة تعتمد في نشاطها الاقتصادي على الزراعة و تربية الماشية و السياحة لاعتبارها ممر للقوافل السياحية المتجهة جنوبا. 

      بمبادرة خيرية من المنتدى العالمي للتضامن الإنساني و المستقبل، تم أمس الجمعة بالجماعة القروية أكُفاي وضع الحجر الأساس لتشييد مركب المسجد بدوار أيت داود.و سوف يشيد هذا المركب على مساحة 500 متر مربع، و يتكون المركب من: مسجد بجميع مرافقه و مقر لمحاربة الأمية و مدرسة لتقديم الدعم الدراسي للأطفال و مصحة خاصة بالتمريض و مشغل لتعليم الصناعة التقليدية للمرأة القروية. هذا المركب سوف يتم تمويله كليا من طرف المنتدى العالمي للتضامن الانساني و المستقبل.


     و قد حضر حفل وضع الحجر الأساس لهذا المشروع الذي يدخل في إطار تعزيز الحقل الديني ببلادنا: البروفسور الشيخ ماء العينين محمد تقي الله رئيس المنتدى العالمي، المهندسة مليكة سلاميالرئيسة المنتدبة للمنتدى العالمي عن جهة مراكش-تانسيفت، رئيس الجماعة القروية لأكًفاي و أعضاء الجماعة، رئيس الدائرة و رئيس الملحقة، كما حضر هذا التدشين أيضا و في إطار التسامح الديني بين المغاربة المسلمين و اليهود كل من ممثل الجالية اليهودية بمراكش و نظيره بالصويرة، و كذا جمهور غفير من سكان الجماعة و أعضاء المنتدى العالمي لجهة مراكش. و في ختام هذا التدشين رفعت أكف الضراعة للعلي القدير أن يحفظ مولانا المنصور بالله و أن يقر عينه بولي عهده و باقي الأسرة الشريفة إنه سميع مجيب.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا