أضيف في 22 ماي 2019 الساعة 14:10

مرسوم جديد لزجر المتهربين من أداء تسعيرة الأوطوروت


 في ظل التزايد المستمر لعدد المخالفات المتعلقة بـ”عدم تأدية مبلغ الأداء من طرف بعض مستعملي الطريق السيار”، والتي تسجل أكثر من 5 الاف مخالفة يومية من هذا النوع، تتجه الحكومة نحو تبني مرسوم جديد يحاصر مستعملي “الأطوروت” المتهربين من أداء واجبات المرور على مستوى محطات الأداء .

ومن المرتقب أن تتدارس الحكومة في اجتماع مجلسها الأسبوعي، المقرر عقده غدا الخميس، مشروع مرسوم يقضي بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بـ”تطبيق بعض أحكام القانون رقم 52.05 الخاص بمدونة السير على الطرق بشأن العقوبات والتدابير الإدارية ومعاينة المخالفات”.

ويهدف مشروع هذا المرسوم، الذي تتوفر “رسالة الأمة” على نسخة منه، إلى تغيير وتتميم المادتين 12 و52 من المرسوم رقم 2.10.419 بتطبيق بعض أحكام القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق بشأن العقوبات والتدابير الإدارية ومعاينة المخالفات كما تم تغييره وتتميمه”.

وينص مشروع المرسوم على إضافة أجهزة المراقبة المتعلقة بـ”مخالفة عدم تأدية مبلغ الأداء المعمول به عن استعمال الطرق السيارة الخاضع استعمالها للأداء بموجب النصوص التشريعية الجاري بها العمل إلى وسائل وأدوات القياس لإثبات بعض مخالفات القانون المذكور.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا