أضيف في 23 فبراير 2019 الساعة 13:49

''التأطير القانوني والمؤسساتي حول قطاع الاتصال والإعلام'' محور لقاء بالعيون




شكل موضوع "التأطير القانوني والمؤسساتي حول قطاع الاتصال والإعلام" محور لقاء تواصلي نظمته المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال ( قطاع الاتصال) أمس الخميس لفائدة طلبة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالعيون.

وأبرزت المديرة الجهوية لقطاع الاتصال السيدة فاطمة الأمين أن هذا اللقاء، يروم بالأساس تعزيز وتقوية قدرات طلبة شعبة تطوير الأنظمة المعلوماتية في مجال الإعلام والاتصال وتمكينهم من الأدوات والمعلومات التي ستساهم في ادماجهم في سوق الشغل، وكذا اطلاعهم على المستجدات القانونية المتعلقة بالقطاع .



وذكرت السيدة الأمين في مداخلة لها بالمراحل التي عرفها إخراج القانون الجديد للصحافة والنشر من أجل إرساء مدونة للصحافة والنشر عصرية وحديثة، تضمن الحق في الوصول للمعلومة وترسي آليات التنظيم الذاتي للمهنة، وتستجيب لإنتظارات المهنيين وفعاليات المجتمع المدني في الحصول على قانون يضمن الحرية في إطار المسؤولية.

وأبرزت أن القوانين المتعلقة بمدونة الصحافة والنشر، تسعى الى مواكبة التحولات العميقة التي يعرفها المغرب في مجال الحريات وخاصة في قطاع الصحافة، ومسايرة التطور التكنولوجي الذي أصبح يطرح تحديات كبرى في قطاع الصحافة، وتطوير الترسانة القانونية المؤطرة لقطاع الصحافة والنشر في إطار التقارب التشريعي.

وشكل هذا اللقاء فرصة لاطلاع طلبة معهد التكوين المهني المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية، على الدور الذي تقوم به المديرية الجهوية للاتصال بالعيون والآفاق التي يمكن الاشتغال عليها لتقوية قدراتهم وتمكينهم من تداريب ودراسات ميدانية بمختلف المؤسسات الإعلام بالجهة.

و.م.ع




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا