أضيف في 7 يناير 2019 الساعة 11:46

وزارة التربية الوطنية تكشف تفاصيل فيديو أستاذ يقلب الطاولة على تلميذتين


تداول رواد الفضاء الأزرق فيديو لأستاذ يوثق مشاداة كلامية بين تلميذتين وأستاذ داخل الفصل، قبل أن يقدم الأخير على قلب “طاولة” عليهما.

و في هذا الصدد ذكرت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها أن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة، أن الواقعة حدثت يوم الأربعاء الماضي، بثانوية تأهيلية تابعة للمديرية الإقليمية.
و اعتبرت المديرية أن الفيديو، يتضمن تصرفا غير مسؤول من قبل أحد الأطر التربوية في حق تلميذتين داخل فصل دراسي، موضحة أن نقاشا بين أستاذ وتلميذة تطور إلى تصرف غير تربوي من قبل الأستاذ في حق تلميذتين.
و في نفس البلاغ المنشور بصفحة وزارة التربية الوطنية، فقد أوضحت المديرية المذكورة أنه قد تم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر في حينه من قبل الإدارة التربوية للمؤسسة، مع الإشارة إلى أن الطرفين قد اهتديا إلى الصلح بحضور وليي أمر التلميذتين.
كما شكل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش ـ آسفي لجنة جهوية، ستحل صباح اليوم الإثنين، بالثانوية التأهيلية المعنية، قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، سيترتب عنه اتخاذ الإجرءات الإدارية والتربوية اللازمة وفق النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بهما.





شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا