أضيف في 27 نونبر 2018 الساعة 11:34

“جون أفريك” تكشف أسماء ممثلي أطراف النزاع حول الصحراء الذين سيحضرون “لقاء جنيف”


أصوات نيوز//متابعة
كشفت صحيفة “جون أفريك” عن أسماء ممثلي أطراف النزاع حول الصحراء الذين سيحضرون “لقاء جنيف” والتي ووجهت لها الأمم المتحدة الدعوة للاجتماع بالعاصمة السويسرية.

وأوضحت الصحيفة المهتمة بالشؤون الافريقية أن لقاء جنيف سيحضره عن الجانب المغربي، كل من وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ومدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات ياسين المنصوري، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا، ورئيس جهة العيون الساقية الحمراء خليهن ولد الرشيد، وعن الجانب الموريتاني فسيحضر وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وبخصوص الجزائر وصنيعتها البوليساريو، سيحضر كل من وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، ومستشاره عبد الله بعلي، وسفير الجزائر لدى الأمم المتحدة، صبري بوقدومعن الجزائر، فيما سيمثل الجبهة الانفصالية، كل من “خطري” رئيس ما يسمى بـ”مجلس النواب”، وامحمد خداد الرئيس السابق لجهاز الأمن العسكري، وفاطمة المهدي رئيس ما يسمى بـ”الاتحاد الصحراوي للنساء”.

وأبرزت الصحيفة أن الرسالة التي وجهها “هورست كوهلر” للأطراف الأربعة التي ستشارك في المائدة المستديرة حول الصحراء في جنيف يومي 5و6 دجنبر المقبل، تتضمن جدول الأعمال وعدد ممثلي كل وفد، والذي تم تحديده في 5 أعضاء بينهم امرأة.

وكان المبعوث الأممي إلى الصحراء، “هورست كولر”، قد دعا كلا من المغرب والجزائر وموريتانيا و”البوليساريو” إلى اجتماع بالعاصمة السويسرية جنيف، يومي 4 و5 دجنبر 2018، ممهلا الأطراف المدعوة للرد عليه قبل 20 أكتوبر 2018، وسبقته دعوة مجلس الأمن الدولي المغرب والبوليساريو لاستئناف المفاوضات عقب اجتماع له غشت 2018.

وللتذكير، كان هورست كولر قد قدم دعوة لكل من المغرب والبوليساريو، بالإضافة إلى كل من الجزائر و موريتانيا للحضور بجنيڤ يومي 4 و 5 من شهر دجنبر القادم، ليوافق المغرب بشكل سريع ودون شروط للمشاركة في جولة المفاوضات.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا