أضيف في 7 أكتوبر 2018 الساعة 16:12

الأمير مولاي هشام ابن عم الملك يدخل على خط ''تصفية'' الصحفي السعودي خاشقجي واصفا العملية بالوحشية


 

           في تغريدة للأمير مولاي هشام العلوي ،ابن عم الملك محمد السادس ،  على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،تفاعلا مع الأخبار الرائجة حول مقتل الصحافي البارز و العروق السعودي الجنسية *جمال خاشقجي * و الذي اعتبره الأمير من أصدقائه، وأضاف أن"جمال مواطن سعودي وصحافي وصديق عزيز غابت أخباره منذ 2 أكتوبر".

واسترسل قائلا: "تفيد المعلومات الأولية بتعرضه للتعذيب والقتل على أيدي مواطنيه في القنصلية السعودية في إسطنبول، وفي حالة صحة هذه الأخبار، سنكون أمام عملية اغتيال سياسية جرى تنفيذها في أراض سعودية (القنصلية)".



واعتبر  مولاي هشام أن ذلك العمل خرقا للقانون الدولي ولحقوق الإنسان ولمبادئ الدين الإسلامي، مشددا على كون السلطات السعودية مطالبة بإلقاء الضوء على ظروف الجريمة.
وأكد ابن عم الملك على ضرورة تقديم الجناة المفترضين أمام القضاء، ومضيفا: "وفي حالة عدم القيام بذلك، ستكون السلطات السعودية مسؤولة عن هذا الفعل الوحشي غير المحسوب".

وكانت مصادر صحفية تركية ، أمس السبت،، إن السلطات التركية تعتقد أن الإعلامي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي اختفى قبل أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول قتل داخل مقر المصلحة الدبلوماسية.

وقال أحد المصدرين وهو مسؤول تركي: "التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في إسطنبول. نعتقد أن القتل متعمد، وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية".




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا