أضيف في 6 أكتوبر 2018 الساعة 20:27

وزير إسرائيلي سابق يحل ضيفا على جمعية بطنجة


 أصوات نيوز //المهدي الزيداوي

أعلنت جمعية "ثقافة وفنون" ومقرها بطنجة استضافة عمير بيريتس، وزير الدفاع الإسرائيلي السابق للحديث لتقديم محاضرة تحمل عنوان "المغرب أرض الديانات والتعايش".
 
ونشر عبد العالي الرحماني، رئيس الجمعية، تدوينة له على صفحة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي قال فيها إن جمعيته دعت وزير الدفاع الإسرائيلي السابق على اعتبار أنه مغربي الأصل، وذلك للتأكيد على أن الإسلام دين تعايش وحوار وتقبل للآخر.
 
من جهته، انتقد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع مع دولة الاحتلال هذه الخطوة التي تقدم عليها جمعية "ثقافة وفنون"، معتبرا أن هذه الدعوة هي عبارة عن تقديم لخدمات عمالة رخيصة لرموز ومرجعيات الكيان الصهيوني.
 
وتابع المصدر ذاته في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :" المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إذ يسجل هذا التطور المخزي في الظاهرة التطبيعية باتجاه استقبال هذا الصهيوني مجرم الحرب باسم جمعية مدنية بعدما كانت السلطات العمومية تتذرع قبل أشهر بأن حضوره تحت قبة البرلمان بالغرفة الثانية كان باسم البرلمان المتوسطي والمغرب مجرد مقر انعقاد... حيث يلاحظ اليوم إطلاق هذا المستوى الخطير من الاستفزاز الخياني لموقف و وجدان الشعب المغربي".




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا