أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 11:28

العيون: تفعيل مقتضيات قانون الصحافة و النشر محور لقاء مديرية الاتصال بمدراء و مدراء النشر المواقع الالكترونية الوطنية و الجهوية. التفاااصييل


أصوات نيوز//خالد دامي 

      عقدت المديرية الجهوية للاتصال بالعيون صباح أمس الأربعاء ،  اجتماعا وصف بالايجابي و المهم برئاسة السيدة فاطمة الأمين المسؤولة الأولى عن القطاع بالجهة بحضور مدراء و مدراء النشر المواقع الالكترونية الوطنية و الجهوية القانونية التي حصلت على الملاءمة  من طرف النيابة العامة المختصة طبقا لمقتضيات قانون الصحافة  والنشر .

    و في خضم شرح بعض مقتضيات القانون الجديد و حث  مدراء النشر على التقيد و احترام بنوده و ما تسعى له الوزارة المكلفة من إعادة هيكلة القطاع و تقنينه.و توفير الدعم المادي و المعنوي الكامل للمقاولات الإعلامية الالكترونية و الورقية .

     تدخل الصحافيون الحاضرون لشرح وجهات نظرهم  و واقع الصحافة بالمنطقة و ماتعيشه من اكراهات ، كإقصاء الجرائد الورقية و الالكترونية بالصحراء من الدعم و الإشهار، في حين تستفيد جل الجرائد و المواقع بشمال المملكة من الدعم العمومي و الخاص سواء من الوزارة الوصية أو المؤسسات الكبرى مثل المكتب الشريف للفوسفاط، و شركة العمران و الشركات التي تستثمر في العقار و التي تحظى بامتيازات و إعفاءات ضريبية في الصحراء، في حين يتم توزيع الإشهار على جرائد و مواقع في الشمال،

     كما تطرق الاجتماع إلى تنظيم قطاع الصحافة بالمنطقة الذي تسهر عليه المندوبية وكدا  تسهيل الحق في الوصول إلى المعلومة و الوقوف بجانب المقاولات الإعلامية بالمنطقة .

     من جهتها تعهدت المديرة الجهوية لوزارة الاتصال السيدة " فاطمة لامين " بإيصال معاناة مدراء المواقع إلى الوزارة من أجل البث فيها في أقرب وقت ممكن ، لتمكينهم من حقهم في الاستفادة من الدعم  و من كل البرامج التكوينية لدعم مقاولاتهم الإعلامية.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا