أضيف في 20 يوليوز 2018 الساعة 10:52

“البام” ينفي تراجعه عن موقف حزبه بشأن تقاعد البرلمانيين


نفى أمين عام حزب “الأصالة والمعاصرة”، حكيم بنشماش، “تراجعه” عن موقف حزبه “المبدئي” الداعي لإلغاء مساهمة الدولة في تقاعد البرلمانيين.

وكذب بنشماش، الخبر، في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، ليلة الخميس /الجمعة 19 يوليوز الجاري، وأفاد انه ينفي “استعداده للثني حزبه عن موقفه الداعي لإلغاء مساهمة الدولة في صندوق معاشات البرلمانيين.

وتمسك برلمانيا فيدرالية اليسار الديمقراطي بمقترح “قانون لإلغاء نظام معاشات أعضاء البرلمان”، ولم يتراجعا رغم الضغط الكبير الذي مارسته الأحزاب السياسية عليهما.

ووصل الصراع إلى أشده بعد وصف برلماني فيدالية اليسار مصطفى الشناوي تقاعد البرلمانيين بـ”الريع السياسي”، وهو ما رد عليه بعض ممثلي الفرق بأنه ليس ريعا سياسيا وإنما يتعلق الأمر بقيمة للتضامن يعرفها جميع المغاربة في حياتهم العامة.

وقد اقترح كل من مصطفى الشناوي وعبد اللطيف وهبي من فريق الأصالة والمعاصرة إعمالا لقيمة التضامن إنشاء صندوق تضامني يساهم فيه البرلمانيون من جيوبهم وحصر الحالات المستفيدة منه عوض صندوق تقاعد البرلمانيين، لكن الرد جاء سريعا من بعض الفرق برفض الفكرة بذريعة أنها “صدقة” وتفضل على البرلمانيين.

في حين تراجع فريق العدالة والتنمية خطوة إلى الوراء، فاتحا المجال لتوافق محتمل مع بقية الاحزاب، من خلال إعلان رئيسه إدريس الأزمي الإدريسي عن التراجع على مقترح التصفية، وبالتالي اقترابه من الأغلبية للإبقاء على تقاعد البرلمانيين.


[color=#ffff00]
عن هبة بريس[/color]




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا