أضيف في 16 أبريل 2018 الساعة 11:54

مسيرات العودة الفلسطينية ترفع أعلام البوليساريو وتدافع عن الجبهة


شهدت مسيرات "العودة الفلسطينية"، رفع العشرات من أعلام جبهة البوليساريو، مرفوقة بالعلم الفلسطيني، بعد مشاركة ما يسمى بـ"اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي"، في المسيرات التي تأتي من أجل توحيد قطاع غزة مع الضفة الغربية، متحدية التواجد الاسرائيلي الكثيف على المستوى الحدودي.

وتظهر الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ونقلتها بعض المواقع المقربة من مواقع جبهة البوليساريو، نصبا لخيام تعلوها أعلام الجبهة ويزورها بعض المشاركين في المسيرات.

وأورد، محمد أحمد ماضي، رئيس "اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي"، في تصريحات صحفية لمواقع البوليساريو، أنه "رَفَعَ علم الجزائر وعلم الصحراء الغربية ويعرف ما الذي يفعله، وإذا قال المغرب أنه يَشْتَغِلُ لصالح جبهة البوليساريو فل يقدم بيانات، تؤكد تلقي أموال بهذا الصدد"، مضيفا أنه " لا يتعامل مع منظمة إرهابية بل مع شعب يوجد في شمال القارة الإفريقية".

وأضاف رئيس اللجنة التي أسست سنة 2016، أن ما تسميه الجبهة الوهمية بـ"شعب الصحراء، تمثله حركة لها مسؤولين في مقر الامم المتحدة معترف بهم من طرف المنتظم الدولي، ولهم سفارات في دول العالم بما في ذلك إفريقيا".

تجدر الإشارة، إلى أن العديد من النشطاء الحقوقيين والسياسيين المغاربة، شاركوا يوم الجمعة الماضية، في وقفة احتجاجية رمزية، أمام البرلمان المغربي، بالعاصمة الرباط، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يخوض مسيرات العودة، التي أودت بحياة 17 فلسطينيا، بينهم أطفال تقل أعمارهم عن 16 عاما.

وكانت مسيرات العودة قد انطلقت منذ 30 من مارس الماضي، تلبية لدعوة العديد من الفصائل الفلسطينية، وذلك من أجل إحياء يوم الأرض الفلسطيني، رافعة شعار "العودة وكسر الحصار"، أمام القوات الاسرائيلية.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا