أضيف في 28 نونبر 2017 الساعة 00:19

الجزء الأول.. مواهب الصحراء:اميمة الحيان نموذج...


بعيدا عن الاخبار العامة ، ارتآت جريدة*اصوات نيوز* تسليط الضوء على الطاقات الشبابية التي تزخر بها عاصمة الصحراء في شتى المجالات و الميادين الثقافية و الفنية و الرياضية و التعريف بشباب المنطقة و بانجازاتهم.

نبدأ الجزء الأول بشابة ابتدأت مسيرتها الفنية منذ 4سنوات من قلب عاصمة الصحراء مدينة العيون:
هي اميمة الحيان 19 سنة من مواليد مدينة العيون نشيطة بالعمل الجمعوي منذ 5 سنوات ، فاعلة جمعوية ، نشيطة في شتى المجالات التربوية ، الاجتماعية ، الثقافية ، و الفنية . سواء محليا أو وطنيا و حتى الدولية .
حيث تقلدت منصب الكاتبة العامة لجمعية شباب المستقبل لثقافة و التنمية الاجتماعية ، و نائبة الكاتب العام لجمعية السيدة الحرة للموسيقى الاندلسية ، و كذا مستشارة بجمعية اوناس الدولية ، و بجمعية الرائد فرع العيون ، اما فن الغناء و الطرب الأصيل، فكان لهما النصيب في مهاراتها ،حيث تدربت على يد مجموعة من الاطر الصحراوية بجمعية سحر و فرقة صالون المقامات للموسيقى العربية و المغربية ، و كذا فرقة العيدان للموسيقى الاندلسية ، و كان لام الفنون مكانة في قلبها حيث أدت عدة ادوار على خشبة المسرح ،
بهذا الكم الهائل من الموهبة الأصيلة جعل من ابنة الصحراء وسط العديد من الشواهد الفنية في كل من المسرح و الموسيقى. هذه الإمكانيات تحتاج للدعم و المتابعة من الفاعلين في الميدان ، حتى تصبح المنطقة تضاهي نظيراتها بالمملكة المغربية.

[color=#990033]أصوات نيوز//العيون[/color]

[color=#000099]بقلم:خالد دامي[/color]




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا