أضيف في 27 نونبر 2019 الساعة 11:11

تتويج الفيلم السينمائي القصير '' الرقصة الأخيرة'' للمخرج حمزة الدقون بالمهرجان الدولي للسينما بتزنيت


أصوات نيوز//

ذ.خالد دامي

        اختتم فعاليات المهرجان الدولي للسينما للجميع في دورته الثامنة بتيزنيت بتتويج الفيلم السينمائي القصير " الرقصة الأخيرة" للمخرج حمزة الدقون من المغرب بجائزة الإخراج و الذي يعالج حالة من الحالات المرضية المنقولة جنسيا.


        الفيلم الذي أقنع لجنة التحكيم المتكونة من الفنانة  المسرحية  بهيجة الهاشمي علي والممثل هشام إشعاب والصحفي الفلسطيني نبيه محمد. 


       "الرقصة الأخيرة" فيلم من بطولة الفنان المغربي ياسين ايت سعيد والفنانة هاجر بوليعون ومن إنتاج AnouarCréation. وسبق أن ثم تتويج الفيلم  بجائزة أحسن دور رجالي بمهرجان أكادير الوطني لسينما الشباب.


     هدا المهرجان المنظم من طرف جمعية تيزنيت للثقافة السينمائية» في الفترة ما بين 22 و 24 نونبر الجاري تحت شعار «المهرجان الدولي للسينما للجميع» ، وذلك بشراكة مع المجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت.
 و قد شهدت هاته الدورة  عرض مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة والطويلة ، تهدف إلى « تحسيس الجمهور المحلي والزوار الوافدين على مدينة تيزنيت بأهمية الصورة السينمائية وقوتها التعبيرية والتثقيفية بالنسبة لجميع شرائح المجتمع.

 
 حيث ثم بث الافلام المبرمجة في هذه الدورة في فضاءات مختلفة داخل مدينة تيزنيت من ضمنها على الخصوص السجن المحلي، ومراكز إيواء ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى عروض سينمائية في الهواء الطلق
وإلى جانب بث الأشرطة السينمائية والوثائقية ،.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا