أضيف في 9 غشت 2019 الساعة 12:05

حجاج بيت الله الحرام يبدؤون الجمعة أول مناسك الحج


یبدأ حجاج بیت الله الحرام اليوم الجمعة الموافق 8 ذي الحجة، أول مناسك الحج لھذا العام بالتوافد إلى مشعر منى لقضاء یوم الترویة والاستعداد للوقوف بمشعر عرفات غدا السبت.

وقالت وزارة الداخلية السعودية إن توافد الحجاج إلى مكة المكرمة سيكتمل اليوم تمهيدا لرحلة الحج في المشاعر المقدسة حيث ستبدأ عمليات انتقال الحجاج في رحلة المشاعر المقدسة بعد منتصف الليلة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية منصور التركي في مؤتمر صحفي اليوم، إن نحو 80 في المائة من الحجاج سيقضون يوم التروية (ثامن ذي الحجة) في مشعر منى إلى صباح اليوم التاسع من ذي الحجة لاستئناف رحلتهم إلى عرفات، فيما يتوقع أن ينتقل 20 في المائة منهم مباشرة من مكة المكرمة إلى مشعر عرفات في صباح اليوم التاسع من ذي الحجة.

وأشار إلى أن عمليات النقل إلى المشاعر المقدسة تتم عادة باستخدام وسائل النقل التقليدية (الحافلات)، فيما يختار عدد من الحجاج المشي على الأقدام من المشعر الحرام دخولا إلى مشعر منى، وبعد وصولهم لمشعر منى يشارك قطار المشاعر في نقل الحجاج.

وأكد المتحدث أن الرحلة الأهم، وهي رحلة التروية والتصعيد إلى مشعر عرفات والنفرة من عرفات إلى مشعر مزدلفة، تتم خلال 48 ساعة من بعد منتصف الليلة قبل أن يعود الحجاج إلى مشعر منى.

وكانت السعودية أعلنت أمس اكتمال وصول حجاج الخارج الذين يفوق عددهم 1.8 مليون، فضلا عن صدور 235 ألف
ترخيص لحجاج الداخل.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا