أضيف في 18 يوليوز 2019 الساعة 19:23

في غياب المؤسسات الإعلامية الجهوية ، والي العيون يعقد اجتماعا هاما استعدادا لعيد الأضحى المبارك


 

              في غياب المؤسسات الاعلامية الجهوية  المستوفية لقانون النشر 13.88،و غياب التواصل مع مؤسسة ولاية الجهة و تفعيل مبدأ الحصول على المعلومة، و تفعيل سياسة الجدار بين الإعلام المحلي و الأنشطة الرسمية،

              * ترأس  عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، اليوم الخميس 18 يوليوز 2019، بمقر ولاية جهة العيون، اجتماعا هاما حول الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، بحضور حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون إلى جانب رئيس جماعة الدشيرة، رؤساء المصالح الخارجية، ممثلي السلطة المحلية العسكرية، الأمن الوطني والقوات المساعدة، وكذا الهيئات المعنية بهذه العملية، من ممثلي وزارة الفلاحة، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.



تم خلال هذا الاجتماع تقديم عروض هامة، أبرزها العرض الذي قدمه الدكتور "عصام الميري" رئيس المصلحة البيطرية بجماعة العيون، حول وضعية سوق الماشية القديم و البديل الذي وفرته جماعة العيون للرقي بهذا القطاع الحيوي، وقد أشاد الجميع بمجهودات جماعة العيون لتحسين ظروف الباعة حفاظا على سلامة المستهلك والمنظر العام للمدينة.

كما تم تقديم عروض للمصالح الخارجية المعنية بالقطاع، تم خلالها الوقوف على التدابير الضرورية التي تم اتخاذها لمرور عيد الأضحى في أفضل الظروف على غرار السنوات الفارطة، وقد شملت هذه التدابير، تسجيل المربين والمسمنين، وترقيم الأغنام والماعز، ومراقبة مياه شرب الأضاحي، ومراقبة الأدوية البيطرية والأعلاف ومراقبة مسار فضلات الدواجن لتفادي استعمالها في تغذية المواشي.



بالإضافة الى تقديم أبرز نتائج عمليات المراقبة التي قامت بها مصالح أونسا إلى حدود اليوم، حيث تم القيام بمجموعة من الخرجات الميدانية للمراقبة وأخذ عينات من الأعلاف لتحليلها وإخضاع عينيات من اللحوم للتحاليل للتأكد من خلوها من المضادات الحيوية ومنح تراخيص لمرور فضلات الدجاج وتحرير محاضر مخالفة وإحالتها على القضاء.

وقد أشاد  عبد السلام بيكرات والي جهة العيون، خلال مداخلته على الدور الهام الذي تقوم به كل المصالح المعنية، قصد مرور عيد الأضحي في أفضل الأجواء، كما أكد الوالي أن عملية المراقبة ستتم بوتيرة أكبر مع اقتراب عيد الأضحى لضمان راحة المستهلك.
كما أوصى الوالي أنه يجب أن يتم خلق برامج تواصلية متكاملة من أجل التواصل مع الفلاحين والمستهلكين عبر وصلات تلفزية وإذاعية ومطويات ووسائل التواصل الاجتماعي، كما وضع رهن إشارتهم رقم من أجل استقبال مختلف استفساراتهم وشكايتهم.

بدوره أكد السيد رئيس جماعة العيون خلال كلمته على ضرورة تظافر كل الجهود من أجل تنقيل الباعة والكسابة للسوق الماشية الجديد وإغلاق السوق القديم الذي لا يرقى بتاتا للمستوى الذي أصحبت عليه اليوم مدينة العيون.
ليختتم اللقاء بمداخلات السادة رؤساء الجماعات ورؤساء المصالح الخارجية الذين عبروا عن مدى إعجابهم بالانجاز الذي حققته جماعة العيون من خلال خلق أفضل وأهم سوق للماشية بالمملكة.*

 

**المقال بين النجمتين من صفحة جماعة العيون التي نعتبرها الباب المفتوح للحصول على المعلومة




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا