أصوات نيوز
المستجدات:
  #

مهرجان الشرق للضحك ينطلق على إيقاع الفُكاهةِ والطرب

مهرجان الشرق للضحك ينطلق على إيقاع الفُكاهةِ والطرب

على صدى الفقرات الفُكاهية المقرونةِ بالقهقهات والأنغام الموسيقية ذات الأنماطِ المختلفة، وعلى أطراف بحيرة مارشيكا بمنتجع أطاليون، انطلقت مساء الأربعاء فعاليات اليوم الأول من "مهرجان الشرق للضحك" في نسخته الثانية بمدينة الناظور.

وبعد كلمة لمدير المهرجان يونس الشرفاوي رحّب من خلالها بجميع الحاضرين وشكر كلّ من ساهم في الإعداد للمهرجان ليمرّ في أحسن الظروف من مجلس بلديّ ومؤسّسات شريكة وسلطات ولائية وأمنية، انطلقت عروضُ الأمسية الأولى بواحدةٍ من المواهب المكتشفة بالنسخة السابقة من مهرجان الضحك ويتعلق الأمر بالثنائي "منعم ونعيم".
تلتها فقرة للكوميدي الشاب "وليد" ابن الناظور الذي استقبل بحفاوة كبيرة من طرف الجمهور المحلّي خصوصا، وهو نفس الشيء الذي عرفه عرض الكوميدية الصغيرة السن "دنيا" التي كانت من اكتشافات كاستينغ المواهب لهذا العام.

فرقةُ "ناظور كوميدي كلوب"، المكوّنة من شباب وشابّات، ألهبت الخشبة من خلال عرضها من نوع StandUp Group الذي مزجت فيه الكوميديا بالموسيقى والرقص الفكاهي، والذي انتزع الكثير جدّا من الضحكات القوية والتفاعل من الجمهور طيلة العرض الذي استمرّ مُرافقا للأمسية كلّها.
ومن الكوميديا الجماعية إلى الكوميديا الفردية مع الفنان "مهند الطنجاوي" الذي أبدع في أحد السكيتشات التي اشتهر بها كثيرا وهو "تقليد اللهجات"، تلاهُ عرض للكوميدي "صلاح بوسحاسح".

بعد هذا، جاء الدور على الفنان المحلي "الحسين كلاشينكوف" الذي غيّر الإيقاع قليلا من الكوميديا إلى الإيقاع الموسيقي الثوري من خلال أدائه لأغنية راب، قبل أن تعاود فرقة "ناظور كوميدي كلوب" ظهورها المتقطع على الخشبة في طريقة عرض من نوع خاصّ.
ومن المواهب التي كشف عنها كاستينغ المهرجان في نسخته السابقة، أطل الثنائي الشاب "آية ومها" على الجمهور بعرضٍ عن الإشكالات الدراسية التي يعاني منها تلاميذ اليوم من خلال حوار ساخر ضاحك نال استحسان الحاضرين.

"ميميح"، نجم برنامج "كوميديا"، لم يخلف موعده مع الجمهور وانتزع القهقهات والضحكات ورضا الجمهور الذي صفق طويلا لعرض ابن طنجة، قبل أن يلتقي الجمهور مع وصلة غنائية للفنان الأمازيغي عبد القادر أرياف، متبوعا بعرض ضاحك للثنائي التطواني التوأم "حسن ومحسن" اللذين قدّما عرضا لهما تناول عددا من المواضيع الحالية بالنقد والسخرية كـ"الكريساج" والزواج والهجرة، مُفسحيْن المجال بعد ذلك لعرض فردي للكوميدي عبد الواحد الزاوكي، ثم الثنائي "علاء وهيام" اللذين استعرضا بشكل كوميدي الصراع الأبدي بين الرجل والمرأة.
وبعد وصلة غنائية للفنانة الريفية المقيمة بهولندا "نوميديا" رفقة والدها "بّا رشيد"، التي سبق لها أن وصلت لنهائيات برنامج "ذ فويس" في نسخته الهولندية، وأداء مرح للكوميدي المغترب بألمانيا "بن عيسى المروبل"، قدّم الشاب علاء بن حدّو آخر وصلة كوميدية في الأمسية.

هذا العرض المتنوع جدا، اختتم أخيرا بضيف شرف الأمسية الفنان "الدوزي" الذي ألهب الخشبة بعدد من أغانيه القديمة والجديدة، قبل أن يقوم بتقديم ضيف شرفٍ آخر وهو "أبو زعيتر" البطل العالمي ذو الأصول المغربية في الرياضات القتالية المعروفة بــMMA.
وتتواصل عروض "مهرجان الشرق للضحك" طيلة الأيام الثلاثة القادمة بعروض من نوع "وان مان شو" لكلّ من الكوميدي "إيكو" و "غاني"، على أن تختتم بسهرة متنوّعة في اليوم الأخير.





نشر الخبر :
نشر الخبر : asawtnews.ma
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار
وقت تحميل الصفحة :0.1769 ثانية,0.1344 من الاستعلامات.