أصوات نيوز
المستجدات:
  #

في مقابل صمت الحكومة المغربية مظاهرة حاشدة في إسبانيا من أجل عاملات الفراولة المغربيات

في مقابل صمت الحكومة المغربية مظاهرة حاشدة في إسبانيا من أجل عاملات الفراولة المغربيات



خرجت، ظهر اليوم الأحد، مسيرة حاشدة في مدينة هويلفا الإسبانية، تضامنا مع العاملات المغربيات في حقول الفراولة.

وجابت المسيرة، التي دعت إليها نقابة العمال في إقليم الأندلس، شوارع هويلبا ال، رافعة شعارات باللغة العربية والإسبانية، كتب عليها “وراء الفريز هناك عنف”، في إشارة لشهادات العنف التي أدلت بها عاملات مغربيات في حقول الفراولة.

ورفع المتظاهرون مطالب للحكومة الإسبانية، من أجل التدخل لحماية العاملات، معتبرين أن عاملات الفراولة في هويلبا يتعرضن للاستغلال من طرف مشغليهن، ما يستدعي تدخلا عاجلا لصون الكرامة، مع ضمان العدالة عن طريق إنزال العقوبات اللازمة بمن ثبت تورطهم في استغلال العاملات.

ومعلوم ان تصريحات صادمة لعاملات مغربيات في حقول الفراولة بإسبانيا، قد اثارت غضبا واسعا بعد كشف عدد منهن عما يتعرضن له من استغلال جنسي، وبدء تحقيق قضائي بعد توقيف عدد من المتهمين، ومطالبة مغربية رسمية للعاملات بفضح المعتدين.

وأفادت وزارة التشغيل المغربية حينها أنها تتابع نتائج التحقيق القضائي في موضوع تعرض العاملات للتحرش في مزارع جنوب إسبانيا، وأنها سترتب على التحقيق ما يلزم من قرارات، كما ستتابع أي شكايات تصلها، ودعت العاملات إلى عدم السكوت عن أي إساءة، والتبليغ عن أية انتهاكات.

وحذرت الوزارة انداك من تعميم صورة نمطية تسيء إلى العاملات، وكثير منهن ربات أسر يساهمن من خلال هذا العمل الموسمي في إعالة أسرهن، كما حذرت من تعميم صورة نمطية للمشغلين، مشيرة إلى أن الطلب على اليد العاملة المغربية بلغ هذه السنة رقما قياسيا مرشحا للارتفاع.



نشر الخبر :
نشر الخبر : asawtnews.ma
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار
وقت تحميل الصفحة :0.2100 ثانية,0.1169 من الاستعلامات.