أصوات نيوز
المستجدات:
  #

الفيفا تلجأ للتصويت الالكتروني لمعرفة الفائز بتنظيم مونديال 2026 ... و القرصنة أكبر خطر يلازم العملية ... المزيد

الفيفا تلجأ للتصويت الالكتروني لمعرفة الفائز بتنظيم مونديال 2026 ... و القرصنة أكبر خطر يلازم العملية ... المزيد



على بعد 48 ساعة من الكشف عن البلد الذي سينظم كأس العالم 2026؛ يبدو أن الفيفا لجأت إلى لعب آخر أوراقها كي تدعم الملف الأمريكي ضد الرغبة المغربية المتحمسة لتنظيم هذه التظاهرة العالمية.

وقررت اللجنة المشرفة، عن نيتها إجراء تعديلات على قانون التصويت، منها أن الاتحادات العالمية المنضوية تحت لواء”الفيفا” ستصوت بطريقة إلكترونية، وليس برفع اليد كما جرت به العادة في السنوات الماضية.

أعلن الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا)، غياني انفانتينو، اليوم الاثنين، عن القرار أمام أعضاء اللجنة التي أشرت على مرور الملفين المغربي والأمريكي إلى مرحلة التصويت، مؤكدا أن هذا النوع الجديد من التصويت من شأنه إضفاء ”نوع من الشفافية على العملية”، رغم أن الفيفا سبق وأن أعلنت في وقت سابق أن التصويت لن يكون إلكترونيا وسيكون بطريقة رفع اليد، وأن النتائج وحدها من سيتم الإعلان عنها إلكترونيا.

وكشفت المصادر نفسها، أن هذا الإجراء غير مناسب، خاصة وأن الأصوات والمعطيات قد تتعرض لـ ”القرصنة” بسهولة من قبل الملاحظين، أضف إلى ذلك مجموعة من الإشكالات التي ترافق عملية التصويت الالكتروني، والتي كشفت عنها الانتخابات الأخيرة لرئاسة الفيفا.




نشر الخبر :
نشر الخبر : asawtnews.ma
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار
وقت تحميل الصفحة :0.2130 ثانية,0.1274 من الاستعلامات.