أصوات نيوز
المستجدات:
  #

أمريكا فرنسا و بريطانيا تدشن ضربات جوية خاطفة على سوريا .... المزيد

أمريكا فرنسا و بريطانيا تدشن ضربات جوية خاطفة على سوريا   .... المزيد



قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فجر اليوم، في خطاب إلى الأمة، إنه أصدر أوامره بتنفيذ "ضربات دقيقة" على أهداف في سورية ضد نظام الرئيس بشار الأسد، بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا.

وقال ترامب الذي كان يتحدث من البيت الأبيض "تجري عملية عسكرية مشتركة مع فرنسا وبريطانيا، ونحن نشكر البلدين." ووعد بأن تأخذ العملية "الوقت الذي يلزم"، منددا بالهجمات الكيميائية "الوحشية" التي شنها النظام السوري.

ووجه ترامب تحذيرا إلى إيران وروسيا على خلفية صلاتهما بالنظام السوري، داعيا موسكو الى الكف عن "السير في طريق مظلم".

من جهتها أعلنت وكالة "فرانس بريس" عن سماع دوي انفجارات ضخمة في العاصمة السورية دمشق، بينما ذكرت "رويترز" أن الدخان يتصاعد من الجانب الشرقي للمدينة.
بدوره أفاد مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن انفجارات قوية تهز مركز البحوث العملية شمال شرق العاصمة السورية دمشق كما تم استهداف اللواء 105 على أطراف منطقة برزة شمال شرق العاصمة .

مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية أكدت أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدد من الصواريخ والأجسام الطائرة في أجواء العاصمة دمشق"، مضيفة أن هناك تحليقا مكثفا للطيران الأمريكي في مدينة حمص حيث استهدف عددا من النقاط العسكرية والمطارات.

وقرر ترامب شن هجمات على سورية بعد هجوم كيماوي مشتبه به أودى بحياة العشرات في بلدة دوما ، خارج دمشق ، في نهاية الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق نقلت شبكة "سي ان ان" عن مسؤول أمريكي القول إن الرئيس قد توصل إلى قرار نهائي حول هذه المسألة.




نشر الخبر :
نشر الخبر : asawtnews.ma
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار
وقت تحميل الصفحة :0.2719 ثانية,0.2155 من الاستعلامات.