أصوات نيوز
المستجدات:
  #

جوزيف بلاتر يساند تنظيم المغرب لمونديال 2026

جوزيف بلاتر يساند تنظيم المغرب لمونديال 2026



قال جوزي بلاتر، الرئيس السابق للفيفا، في تغريدة له، إن المغرب هو الأحق بتنظيم كأس العالم 2026. وحدد بلاتر سببين لذلك، الأول هو أن المغرب تقدم بترشيح لمرات عديدة دون أن يفوز بذلك، والسبب الثاني أن الدور على افريقيا مرة أخرى ، بعد أن فازت جنوب افريقيا بتنظيم كأس العالم 2010.

وكانت شبهات كثيرة بالفساد قد حامت حول السويسري جوزيف بلاتر.

وكان مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لـ"مونديال 2026"، قد قال إن الملف المغربي قادر على منافسة نظيره الأمريكي، لاستضافة تظاهرة كروية عالمية. وأوضح العلمي، في ندوة صحفية بالدار البيضاء، أن أبرز العوامل التي تميز الملف، هي الاستقرار، وهو المعطى الذي يحظى بالأهمية، إضافة إلى الموقع الجغرافي القريب من أوروبا، والشرق الأوسط، ومشجعين يعشقون الساحرة المستديرة.

وعن البنيات التحتية، قال وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي:" البنيات التحتية والمنشات الرياضية ببلدنا، تتطابق والمعايير الدولية، وسيتم فتح أوراش كبرى، لبناء ملاعب جديدة، فأمامنا 9 سنوات كافية، لإنجاز أمور عديدة".

وشدد العلمي، أن الملف المغربي عليه أن يكون متكاملا قبل 16 مارس المقبل، إذ ستحل لجنة من الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بالمغرب، لمراقبة البنيات التحتية، وأيضا الملاعب المرشحة لاستضافة كأس العالم، على أن يكون السادس من يونيو موعد تقديم الملف بشكل رسمي ونهائي، خلال مؤتمر "الفيفا"، والتصويت سيكون في 13 من الشهر ذاته.



نشر الخبر :
نشر الخبر : asawtnews.ma
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار
وقت تحميل الصفحة :0.4027 ثانية,0.2654 من الاستعلامات.