أضيف في 12 ماي 2019 الساعة 12:39

المنتدى العالمي للتضامن الإنساني و المستقبل يختتم دورته بمراكش بتعيين المهندسة ''مليكة سلامي'' رئيسة منتدبة لجهة مراكش


أصوات نيوز //مراكش

ذ. زكرياء بنعبيد

         انعقد بمراكش نهاية الشهر الماضي و على مدى يومين، أشغال المنتدى العالمي للتضامن الإنساني و المستقبل، حيث أستمرت هذه الدورة مفتوحة في انتظار وصول قرار رئيس المنتدى العالمي بتعيين الرئيس المنتدب لجهة مراكش. و تعتبر هذه الدورة أول دورة يعقدها المنتدى العالمي على صعيد جهة مراكش أسفي و على الصعيد الوطني كذلك. و قد تميزت أشغال هذه الدورة بطرح مجموعة من القضايا الإنسانية على طاولة النقاش كان أهمها < المرأة أي مستقبل >.
     و كان فريق العمل قد هيأ مختلف مواضيع النقاش و مسودة التوصيات التي سوف تطرح على الدورة من أجل غربلتها و المصادقة عليها. و قد عرفت الدورة حضور: رئيس المنتدى العالمي للتضامن الإنساني و المستقبل البروفسور الشيخ ماء العينين محمد تقي الله و حضور سفراء النوايا الحسنة السيدة "عائشة الناصري عضوة المجلس الأعلى للقضاء" و التي ذكرت بالمادة 2 من الإعلان العالمي لحقوق النساء و كذا المادة 19 من الدستور المغربي. كما تطرقت الأستاذة "ليلى بوحميدي" لكفاح المرأة من أجل الوصول لمكانة مرموقة مجتمعيا، أما الأستاذة "شروق الصحراوي" فقد تطرقت لإشكالية ضعف المرأة المفروض عليها في المجتمعات الذكورية.
    و قد نُظم في المساء حفل فني أحياه مجموعة من الفنانين المرموقين على الصعيد الوطني و المحلي كما تخلله تدخلات كل من رئيس المنتدى العالمي و سفراء النوايا الحسنة، هذا و قد تم تسليم مجموعة من الشواهد التقديرية لشخصيات وطنية من عالم الفكر و الثقافة و الفن. كما تمت في نهاية الحفل الفني قراءة التوصيات الصادرة عن المنتدى. و في نهاية الحفل أكد البروفسور ماء العينين أن الدورة ستبقى مفتوحة لغاية و صول قرار تعيين المهندسة " مليكة سلامي " رئيسة منتدبة لجهة مراكش و مصادق عليه من طرف منظمة الأمم المتحدة. فهنيئا للمنتدى الجهوي و هنيئا للمرأة المغربية.            




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا