أضيف في 11 أبريل 2019 الساعة 15:28

هذه هي الشروط اللازمة للإستفادة من الإعفاء من الخدمة العسكرية


كشف الموقع الخاص بالإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية “tajnid.ma” شروحات للإستفادة من الإعفاء من الخدمة العسكرية.
و حسب نفس الموقع  فإنه “يتعين على الأشخاص الذين تمت دعوتهم إلى ملء استمارة الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية والراغبين في الاستفادة من الإعفاء، إيداع طلباتهم لدى السلطة الإدارية المحلية التابع لها مقر إقامتهم أو بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات إذا كان قريبا من محل سكناهم، وذلك خلال العشرين (20) يوما الموالية لملء الاستمارة”.
وأضاف بأنه “يمكن تقديم طلب للإعفاء المؤقت أو النهائي من أداء الخدمة العسكرية في حالة العجز البدني أو الصحي؛ أو متابعة الدراسة؛ أو إعالة الأسرة؛ أو وجود أخ أو أخت مجند في الخدمة باعتباره مجندا؛ أو وجود أخ أو أخت أو أكثر يمكن استدعاؤهم في الوقت نفسه للخدمة العسكرية ؛ أو عضوية الحكومة أو البرلمان.
وأشار الموقع أن ” السلطات الإدارية المحلية التي توصلت بطلبات الإعفاء للمعنيين بالأمر تسلمُ وصلا عن كل إيداع، وتحيل هذه الطلبات على العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات لعرضها على اللجنة الإقليمية التي ستتولى دراستها واتخاذ القرار المناسب بشأنها”.
كما ينص القانون المتعلق بالخدمة العسكرية على إعفاء المرأة المتزوجة من أداء الخدمة العسكرية وكذلك المرأة التي يوجد أطفال تحت كفالتها أو حضانتها، لقبول طلب الإعفاء المؤقت أو النهائي من أداء الخدمة العسكرية، يجب إرفاقه بالوثائق المثبتة لكل حالة.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا