أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 14:16

“ربيع قرطبة” للمفكر حسن أوريد تتوج بجائزة أحسن رواية في 2017


أعلنت شبكة القراءة بالمغرب تتويج رواية "ربيع قرطبة" للمفكر حسن أوريد عن "المركز الثقافي العربي 2017"، بجائزة القراء الشباب للكتاب المغربي في صنف الرواية في دورتها الثالثة 2018، كأحسن رواية في 2017.

وحسب بلاغ للشبكة فالروايات المتبارية التي وصلت إلى اللائحة القصيرة هي "ربيع قرطبة" لحسن أوريد، "التوأم" لفاتحة مرشيد، و"ريح الشركي" لمحسن الوكيلي، و"حكاية مغربية" للبشير الدامون، و"لم تكن صحراء" لحليمة زين العابدين، و"أبواب الفجر" لمصطفى الورباغلي، و"النمر" الفيتنامي لحسن البحراوي.

وأضاف المصدر نفسه أن الشبكة استقبلت ما يقدر بـ24 رواية، وبلغ عدد القراء 80 قارئا من فئة عمرية ما بين 16 و24 سنة، ومعدل سنهم هو 19 سنة، يتواجدون في نوادي القراءة التي ينشطها أعضاء شبكة القراءة بعدة مدن مغربية، مضيفا أن عدد القراءات بلغ 276 قراءة، وشارك في التصويت النهائي 23 قارئا، قرأوا كلهم الروايات التي حظيت بأعلى التقديرات.

وتعد جائزة القراء الشباب للكتاب المغربي جائزة وطنية تنظمها شبكة القراءة كل سنة، تمنح للعمل الأدبي أو الفكري الذي يحظى بأعلى تصويت من طرف القراء الشباب، وتتم بدعم من وزارة الثقافة ومؤسسة أجيال للنهوض بحقوق الإنسان.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا