أضيف في 24 مارس 2019 الساعة 11:39

العيون ... حوالي 100 مستفيد من حملة طبية بالمجان لجراحة المياه البيضاء 'الجلالة '


أصوات نيوز//متابعة

      استفاد حوالي 100 شخص من حملة طبية مجانية لجراحة المياه البيضاء "الجلالة" نظمتها المديرية الجهوية للصحة بالعيون، مؤخرا، بدعم من أطباء بالقطاع الخاص بمستشفى الحسن الثاني للاختصاصات. وابرز المدير الجهوي لوزارة الصحة بالعيون علي الهواري، ان هذه العملية التي استفاد منها أشخاص معوزون بالمجان من أقاليم جهة العيون الساقية الحمراء ، تندرج في اطار تفعيل مبادرة "صفر موعد للعمليات الجراحية في المستشفيات العمومية" التي أطلقها، مؤخرا، وزير الصحة .
وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ان هذه العملية ستستمر بمستشفيات الجهة الى حين تحقيق هدف " صفر موعد" في جميع العمليات الجراحية، مشيدا بتضافر جهود جميع الاطر الطبية بالقطاعين العام والخاص لإنجاح هذه العملية.
ومن جهته ابرز هشام دالي، طبيب أخصائي في طب وجراحة العيون، ان هذه العملية التي ساهم فيها القطاع الخاص بمبادرة تطوعية، الى جانب الاطر الطبية بمستشفى الحسن الثاني للاختصاصات ، مكنت من تخفيف عبء الانتظار على المرضى، الذين استفادوا أيضا، من تشخيص وفحوصات طبية مجانية.
وأضاف في تصريح للصحافة ان هذه المبادرة، التي تندرج في إطار التكامل بين القطاعين العام والخاص، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة بين الطرفين، ساهمت في توفير الخدمات الطبية في هذا التخصص لفائدة الساكنة بهذه الجهة ، وخاصة الذين كانوا ضمن لوائح الانتظار بالمستشفى.
يذكر ان وزارة الصحة تنظم 415 حملة طبية وجراحية داخل المستشفيات في 12 جهة عبر التراب الوطني، وذلك تفعيلا لمبادرة "صفر موعد للعمليات الجراحية بالمستشفيات العمومية ".
وستشمل هذه الحملات الطبية جميع التخصصات الجراحية، بما فيها جراحة العيون، والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة، وتستهدف جميع المرضى الذين يلجون المستشفيات العمومية، والذين تتطلب حالتهم الصحية إجراء عمليات جراحية، مع إعطاء الأولوية للمرضى الذين يخضعون لنظام المساعدة الطبية "راميد".




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا