أضيف في 11 مارس 2017 الساعة 12:32

الحزب الليبرالي المغربي يطالب الملك ”إعلان حالة الاستثناء طبقا للفصل 59 من دستور المملكة المغربية. التفااااااصيل....


دعا الحزب الليبرالي المغربي، الملك محمد السادس إلى إعلان حالة “الاستثناء”، لمواجهة التهديدات التي يتعرض لها المغرب من قبل مسلحي البوليساريو في منطقة الكركرات، متهما موريتانيا بالتخاذل في حماية الحدود بين المغرب وموريتانيا.

وطالب الحزب الذي يتزعمه النقيب محمد زيان، في بلاغ أصدره مساء اليوم الجمعة، العاهل المغربي ب”إعلان حالة الاستثناء طبقا للفصل 59 من دستور المملكة المغربية، مع ما يخوله ذلك لجلالته من صلاحيات في اتخاذ الإجراءات التي يفرضها الدفاع عن الوحدة التربية”.

و ينص الفصل 59 من الدستور المغربي على أنه “إذا كانت حوزة التراب الوطني مهددة، أو وقع من الأحداث ما يعرقل السير العادي للمؤسسات الدستورية، يمكن للملك أن يعلن حالة الاستثناء بظهير، بعد استشارة كل من رئيس الحكومة، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس المستشارين، ورئيس المحكمة الدستورية، وتوجيه خطاب إلى الأمة”.

و دعا الحزب “الملك بصفته رئيسا للدولة وممثلها الأسمي ورمز وحدة الأمة وضامن دوام الدولة واستمرارها، وضامن استقلال البلاد وحوزة المملكة في دائرة حدودها الحقة، إلى التدخل العاجل من أجل وقف كل أشكال الاسترزاق السياسي والحزبي الذي أبان عن انحطاط وانعدام لروح المسؤولية في الدفاع عن قضايانا المصيرية”




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا