أضيف في 8 شتنبر 2019 الساعة 10:33

والي جهة مراكش آسفي يتفقد وضعية المؤسسات التعليمية بثلاث جماعات محلية


أصوات نيوز //مراكش

ذ. سهام الحارثي

       قام كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، يوم السبت 7 شتنبر الجاري، بجولة جديدة تفقد خلالها عددا من المؤسسات التعليمية بمختلف الأسلاك: الثالث “ابتدائي، ثانوي إعدادي وثانوي تأهيلي” بالمجال القروي، للوقوف على سير العمليات المتعلقة بفترة استكمال الدخول المدرسي 2020/2019 بالمديرية الإقليمية بمراكش.
وزار  الوالي والوفد المرافق له، الثانوية الإعدادية السعديين، و الفرعية القروية بمجموعة مدارس سعادة بجماعة سعادة، وإعدادية علال بن عبد الله، وللمدرسة المركزية بمجموعة مدارس ابن نفيس، ومركزية مجموعة مدارس السويهلة بجماعة السويهلة، بالإضافة إلى الثانوية التأهيلية ابن المعتز والثانوية الإعدادية حمان الفطواكي بجماعة الأوداية.
واطلع والي الجهة عن كثب، على وضعية تأهيل هذه المؤسسات وعلى التجهيزات المتوفرة بها، وكذا الربط بالماء والكهرباء ووضعية الداخليات والإطعام المدرسي وسير عملية النقل المدرسي وجوانب أخرى متعلقة بالحياة المدرسية، إضافة إلى الاطلاع على وضعية التحاق التلميذات والتلاميذ بهذه المؤسسات التعليمية.
و أعطى الوالي، توجيهاته للجان المحلية للتدخل السريع لمعالجة العمليات ذات الطابع الآني ودعا هذه اللجان إلى تسطير برنامج قريب الأمد لتجاوز بعض الإكراهات التي تقتضي التنسيق بين مختلف القطاعات خصوصا التي تأتي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا