أضيف في 26 غشت 2019 الساعة 13:36

كندا .. المغربي ماجد البوعزاوي يفوز بالجائزة في مسابقة الإختراعات ICAN 2019


تُوِّج المخترع المغربي ماجد البوعزاوي بالجائزة الكبرى في مسابقة الاختراعات الدولية “iCAN 2019″، و الثي آحتضنتها مدينة تورنتو الكندية نهاية الأسبوع المنصرم.
المسابقة عرفت مشاركة قياسية بلغت 50 دولة، و حسب جمعية “أوفيد المغرب” فالإختراع يقدم حلا لمشكلة رئيسية في شبكة الاتصالات من خلال شبكات الجيل الخامس والتقنيات المستقبلية الأخرى، على مستوى رقمنة البيانات المراد إرسالها، وهي الخطوة الأولى في عملية الاتصالات بين اثنين من المستخدمين لأن المعلومات غير متوفرة بشكل رقمي في البيئة الحقيقية (الصوت والصور ودرجة الحرارة والكميات المادية الأخرى).
و من المعلوم أنه مع وصول شبكة الجيل الخامس لم تعد رقمنة البيانات باستخدام التقنيات الحالية كافية للوصول إلى مستوى السرعة المطلوب، وبالتالي، فإن الاختراع يجعل من الممكن رقمنة المعلومات المراد إرسالها بسرعة أكبر بكثير عن طريق تقليل عدد الترانزستورات المستخدمة، مما يجعل من الممكن تسريع نقل البيانات عبر شبكات الاتصالات للجيل الخامس.
لذا سيمكن آستخدام الإختراع في جميع المعدات الإلكترونية الثي تستخدم شبكات الجيل الخامس أو شبكة الاتصالات المستقبلية : الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والروبوتات والأقمار الصناعية والمكوكات الفضائية، والطائرات والكاميرات وغيرها من أجهزة الاستشعار.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا