أضيف في 10 غشت 2019 الساعة 15:24

مجلة أمريكية تصنف الجواهري ضمن أفضل محافظي البنوك العالمية


تم اختيار محافظ البنك المركزي التايواني ضمن أفضل البنوك المركزية في العالم من قبل مجلة Global Finance ومقرها نيويورك.

وصنفت المجلة المتخصصة وفي تقريرها الصادر لعام 2019، محافظي البنوك المركزية في 94 دولة ومنطقة في العالم، وقررت منح درجة Aإلى يان شي لونغ محافظ بنك تايوان في أول قائمة محافظي البنوك في العالم بعد توليه منصب محافظ البنك المركزي في فبراير 2018.

بالإضافة إلى يانغ، تم اختيار محافظي البنوك المركزية من أستراليا وهندوراس وأيسلندا والكويت ولبنان والمكسيك والمغرب وروسيا وكوريا الجنوبية من بين كبار محافظي البنوك المركزية في العالم.

ووفقًا لـ "جلوبال فاينانس"، فقد تم تصنيف محافظ بنك المغرب على أساس مقياس "A" إلى مقياس "F" للنجاح في مجالات  عديدة من بينها: التحكم في التضخم وتحديد أهداف النمو الاقتصادي واستقرار العملة وإدارة أسعار الفائدة.

وقالت المجلة أن صنف "A" تمثل الأداء الممتاز وهو ما حصل عليه المغرب  بعد اخضاعه لتطبيق معايير ذاتية أيضًا.

وقال جوزيف جياروتابو ناشر ومدير تحرير جلوبال فاينانشن في بيان "يواجه محافظو البنوك المركزية في العالم  ضغوطات كبيرة وقد نجح الكثير منهم في تحدي الصعوبات وأضاف: "مع ازدياد قوة النزاعات التجارية وعدم الاستقرار السياسي، تتطلع الدول إلى قادة البنك المركزي ليكونوا وسيلة لطمأنة الفلاحين والاقتصاديين في العالم، ويبرهن المصرفيون ذوو التصنيف الأعلى هذا العام على هذا النوع من القيادة المستقرة..".

يذكر أن فاينانس سبق وأن توجت بالعاصمة الأمريكية واشنطن سنة 2017 عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، بجائزة أفضل محافظ بنك مركزي في العالم التي تمنحها المجلة الامريكية المتخصصة "غلوبال فاينانس"




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا