أضيف في 31 يوليوز 2019 الساعة 15:15

بكلمات معبرة ،هكذا وصف الملك محمد السادس ، الوزير الأول السابق عبد الرحمن اليوسفي


أطلق المٓلك محمد السادس خلال ترأسه، بعد زوال اليوم الأربعاء بساحة المشور بالقصر الملكي بتطوان، بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لتربعه على العرش، اسم السياسي المُناضل عبد الرحمن اليوسفي على فوج الضباط الجدد.

و قال بلاغ صادر قبل قليل، أن المٓلك على هذا الفوج إسم “الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي”، خلال حفل أداء القسم من طرف 1839 ضابطا متخرجا من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، من بينهم 283 ضابطة.
 
وبعد تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، ألقى الملك الكلمة السامية التالية :

“الحمد لله، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه.

معشر الضباط ،

يسعدنا أن نستقبلكم اليوم، لأداء القسم أمام جلالتنا، بصفتنا القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية؛ وذلك بعد ما وفرناه لكم من تكوين حديث ومتكامل، وما اكتسبتموه من كفاءات ومؤهلات.

وقد قررنا أن نطلق على فوجكم، إسم الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، الذي يتقاسم مع والدنا المنعم، جلالة الملك الحسن الثاني، ومع جلالتنا، نفس المبادئ الثابتة؛ في حب الوطن، والتشبث بمقدسات الأمة، وبالوحدة الترابية للمملكة، والدفاع عن مصالحها العليا.

وإننا نعتز بما يجمعنا به شخصيا، من روابط قوية ووطيدة، وعطف خاص متبادل.

فكونوا، رعاكم الله، في مستوى ما يجسده هذا الإسم، من معاني الاستقامة والالتزام، والثبات على المبادئ، والغيرة الوطنية الصادقة؛ أوفياء لشعاركم الخالد : الله ، الوطن ، الملك. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته”.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا