أضيف في 11 يونيو 2019 الساعة 18:23

بدعم من جهة العيون، الخطوط الملكية المغربية تفتتح محطة جوية جهوية بمدينة العيون وهذه تكلفة الرحلات ، التفااااصيييل


أصوات نيوز //العيون

ذ. خالد دامي____تصوير:ذ. عدنان العود

              بدعم و شراكة مع جهة العيون الساقية الحمراء افتتحت اليوم الثلاثاء الخطوط الملكية المغربية محطة جهوية جديدة بمدينة العيون، وعرف هذا الحدث الوازن بترأس السيد والي جهة العيون عبداالسلام بيكرات و السيد سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون بحضور وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد، والرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية حميد عدو، و المدير العام المطارات إضافة إلى شخصيات مدنية و عسكرية و ممثلي وسائل الإعلام و المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الاعلامية بالعيون .



          و خلال هذا الحفل المتميز تم تدشين الرحلة الأولى الرابطة بين مدينة أكادير باتجاه مطار الحسن الأول بمدينة العيون، حيث جاءت هذه المبادرة في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة النموذجية بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية، مما سيمكن زبناء الخطوط الملكية المغربية خصوصا ساكنة الصحراء من برنامج يضم ست وجهات تربط العيون بكل من أكادير، والداخلة ومراكش، والسمارة، وكلميم، إضافة إلى لاس بالماس، ويضم هذا البرنامج كذلك 13 رحلة في الأسبوع، منها 10 رحلات حول المدن المغربية الخمس، بمعدل رحلتين في الأسبوع لكل وجهة داخلية، كما سيتم دعم هذا البرنامج برحلات دولية لربط العيون بلاس بالماس، وجزر الكناري، بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع.



ويبلغ ثمن الرحلة بين العيون وأكادير 600 درهم ذهابا باحتساب الرسوم، وبين العيون والداخلة 600 درهم، أما بين العيون ومراكش فيبلغ سعر الرحلة 700 درهم ذهابا، فيما سعر الرحلة بين العيون والسمارة يبلغ 300 درهم، والعيون وكلميم 350 درهما، أما العيون ولاس بالماس فتصل تكلفة الرحلة إلى 650 درهما ذهابا باحتساب الرسوم.

وستعزز هذه الرحلات الجوية العرض الحالي للشركة الوطنية عبر محورها المطاري الجهوي الذي يربط العيون بالدارالبيضاء (14 رحلة في الأسبوع) وبأكادير (4 رحلات في الأسبوع)، وبالداخلة (4 رحلات في الأسبوع) وبلاس بالماس (3 رحلات بالأسبوع)، ويقدم هذا العرض كذلك بأسعار قارة ومنخفضة.

وهكذا، ترتفع شبكة الخطوط الملكية المغربية بالعيون إلى 7 خطوط بمعدل 38 رحلة في الأسبوع، 14 رحلة بالأسبوع من الدارالبيضاء، و6 رحلات بالأسبوع من وإلى أكادير، و6 رحلات بالأسبوع من وإلى الداخلة، و6 رحلات بالأسبوع من وإلى لاس بالماس، ورحلتين بالأسبوع من وإلى مراكش، ورحلتين بالأسبوع من وإلى كلميم، ورحلتين بالأسبوع من وإلى السمارة.



جدير بالذكر أنه بفضل هذه المحطة الجوية الجديدة ستعزز شبكة الرحلات الداخلية للخطوط الملكية المغربية بثلاث خطوط جديدة وهي: العيون-مراكش والعيون-السمارة، والعيون-كلميم. وبهذا ستصبح شبكة الخطوط الجوية الداخلية مكونة من 28 وجهة، منها 14 تربط بين المدن المغربية دون المرور عبر المطار المحوري للدارالبيضاء.
ويندرج افتتاح هذه المحطة الجوية الجهوية الجديدة في إطار السياسة التي تنهجها الخطوط الملكية المغربية، والتي تهدف إلى مواكبة الاستراتيجية الجهوية الموسعة للمملكة المغربية، عبر دعم الرحلات الجوية الداخلية، من أجل المساهمة في فك العزلة عن الجهات البعيدة وتحفيز التنمية الاقتصادية والسياحية.

  و قد عبرت ساكنة الصحراء عن سعادتها و امتنانها لجهة العيون على هذه الشراكة المتميزة و التي سترفع عبئا كبيرا عن المسافرين.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا