أضيف في 31 أكتوبر 2016 الساعة 16:29

الفيضانات تقطع الطريق الوطنية و الساحلية الرابطتين بين العيون وطرفاية


أفادت السلطات المحلية لولاية العيون، اليوم السبت، بأن ارتفاع منسوب المجاري المائية المجاورة لسد المسيرة تسبب في قطع الطريق الوطنية رقم 1 والطريق الساحلية الرابطتين بين مدينتي العيون وطرفاية.

وأوضحت السلطات المحلية لولاية العيون، في بلاغ، أن حقينة سد المسيرة عرفت، صباح اليوم، ارتفاعا هاما بنسبة ملء وصلت إلى 205 ملايين متر مكعب جراء فيضانات وادي الساقية الحمراء الناجمة عن التساقطات المطرية التي عرفتها مؤخرا المناطق الجنوبية للمملكة.

وأضاف أن المصالح المعنية قامت، في هذا الشأن، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنشأة المذكورة، حيث تم فتح بعض المنافذ المتواجدة بالسد لضبط نسبة الملء به، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المجاري المائية المجاورة له وقطع الطريق الوطنية رقم 1، جراء انهيار قنطرة على وادي الساقية الحمراء، وكذا الطريق الساحلية الرابطتين كليهما بين مدينتي العيون وطرفاية، مشيرا إلى أنه نجم أيضا عن هذه السيول إلحاق أضرار ببعض المنازل المتواجدة بالأحياء المحاذية للوادي، تم إخلاؤها وترحيل 54 عائلة وإيواء أفرادها بأماكن آمنة.

وفي هذا الإطار كذلك، يقول المصدر ذاته، تمت تعبئة كل الإمكانات البشرية واللوجيستيكية اللازمة للتدخل الفوري وتجنيد جميع المصالح المعنية لتحسيس ساكنة المنطقة المجاورة لوادي الساقية الحمراء، وذلك للحيلولة دون وقوع أية خسائر في الأرواح.

اصوات نيوز : العيون




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا