أضيف في 6 أكتوبر 2016 الساعة 21:37

عاجل...مجلس الأمن يتناول موضوع الصحراء المغربية.


من المنتظر، أن يعقد مجلس الأمن الدولي يوم 18 أكتوبر الجاري، جلسة رسمية لبحث تطورات قضية الصحراء، ومن ذلك القرار الأخير للمجلس الأممي، والقاضي بعودة بعثة “المينورسو” إلى الصحراء، في ظرف ثلاثة أشهر.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس مجلس الأمن الدولي السفير الروسي فيتالي تشوركين، خلال عرضه لبرنامج مجلس الأمن لشهر أكتوبر، إن المجلس سيناقش خلال جلسته حول الصحراء المغربية تقرير سيقدمه المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء، كريستوفر روس، حول المستجدات المتعلقة بالعملية السياسية ونتائج مشاوراته مع الأطراف لاستئناف المفاوضات .

وتسلمت روسيا رئاسة مجلس الأمن يوم السبت الماضي، الموافق لفاتح أكتوبر.

كما سيستمع المجلس لتقرير ستقدمه الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، كيم بولدوك، حول سير عمل بعثة “المينورسو” في الصحراء.

وكانت اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة صادقت في 14 أكتوبر 2015، على قرار يدعم المسلسل السياسي الأممي لتسوية قضية الصحراء المغربية، ويدعو دول المنطقة إلى تعاون كامل مع الأمين العام ومبعوثه الشخصي، ومع بعضهم البعض من أجل التوصل إلى حل سياسي لهذا النزاع الإقليمي، وهو ما يتوافق تماما مع المقترح المغربي وأساسه مشروع الحكم الذاتي، لحل هذا النزاع الذي يساهم في توتير الأوضاع في منطقة تشمل دول المغرب العربي وعدد كبير من دول الساحل والصحراء.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا