أضيف في 15 أكتوبر 2019 الساعة 12:19

أنطونيو غوتيريس يلتقي رئيس ''المينورسو'' كولن ستيوارت اليوم


سيجري الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، مساء اليوم الثلاثاء، إجتماعا بمعية رئيس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء "المينورسو"، الكندي كولن ستيوارت، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.



ومن المنتظر أن يبحث الأمين العام بمعية ممثله الخاص رئيس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء قضية الصحراء على المستويين السياسي والعسكري، حيث سيستعرضان أهم محطات الملف، ووضعية "المينورسو" ودورها في تلافي نشوب نزاع في المنطقة والعراقيل التي تواجهها لتأدية مهامها من قبيل النقص الحاصل في التمويل، وكذا مخرجات تقرير الأمين العام الأخير الصادر في الباني من أكتوبر الجاري.


ويعقد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس إجتماعه برئيس "المينورسو" الكندي كولن ستيوارت، يوما واحد قبل موعد مناقشات مجلس الأمن الدولي حول قضية الصحراء، والتي ستشهد نقاشا حامي الوطيس لتحديد مدة الولاية الإنتدابية المقبلة للبعثة وحيثيات القرار المقبل الذي سيتم إعتماده في جلسة الثلاثين من أكتوبر القادم.


ويذكر أن مجلس الأمن الدولي، قد عقد جلسة سابقة حول قضية الصحراء بتاريخ الثامن من أكتوبر الجاري، بحضور الدول المساهمة بالبعثة الأممية "المينورسو" حيث شدد المشاركون على دعم البعثة لتنفيذ ولايتها.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا