أضيف في 11 غشت 2019 الساعة 18:26

بسبب مغربية الصحراء.. الولايات المتحدة الأمريكية تصدم كيان البوليساريو الوهمي


أكدت صحيفة أمريكية مرموقة ، أن الولايات المتحدة ، تعتبر الاستقلال طرحا مستبعدا لتسوية الخلاف حول الصحراء المغربية .

وذكرت صحيفة ”وول ستريت جورنال” الأمريكية، يومه الأحد، أن المسؤولين الأمريكيين الذين يتابعون عن كثب المناقشات حول قضية الصحراء المغربية، قالوا إن الولايات المتحدة لن تدعم خطة لإنشاء دولة جديدة في إفريقيا”.

وقال كاتب المقال ”Dion Nissenbaum” الذي وضع أوجه التشابه بين موقف الأمم المتحدة في دعم بعثة الأمم المتحدة بالصحراء المغربية وبعض مسؤولي البيت الأبيض: ”إن أي محاولة لعرقلة عملية الأمم المتحدة قد يتسبب في عدم استقرار واحدة من أكثر المناطق استقرارًا بالمقارنة مع مناطق أخرى بالعالم والتي تعتبر ‘بؤر توتر”’.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة للصحيفة الأمريكية: ”مينورسو لديه 52 مليون دولار للحفاظ على الاستقرار والحفاظ على وقف لإطلاق النار في منطقة بالغة الصعوبة”، مضيفا: ”لم يُقتل أحد منذ وقف إطلاق النار، مما يعني أن مهام حفظ السلام كانت أكثر فعالية..”.

وأشارت صحيفة ”وول ستريت جورنال” إلى أن موقف المسؤولين الغربيين والمغاربة، يؤكد أن الولايات المتحدة تدعم جهوده إيجاد نتيجة نهائية لحل هذا الصراع، مبرزة وجود حل يتمثل في خطة الحكم الذاتي.

وشددت الصحيفة أن الدعم من واشنطن، شجع المغرب على العودة إلى طاولة المناقشات بالمائدة المستديرة تحت رعاية الأمم المتحدة والتي تعرف حضور ”المغرب والجزائر ، موريتانيا” والكيان الوهمي البوليساريو، مؤكدة أن طريقة تعامل المغرب ستساهم في وقوع تقدم في هذه القضية التي تواجه بعض الصعوبات بسبب الوضع داخل الجزائر واستقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ، هورست كولر.

وأشارت الصحيفة إلى الجهود الهامة التي بذلها المغرب لتعزيز تنمية منطقة الصحراء المغربية من خلال استثمارات كبيرة في مختلف المجالات.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا