أضيف في 9 غشت 2019 الساعة 22:44

في بادرة هي الأولى من نوعها بالمملكة .. جماعة العيون تطلق عملية “الگزار ديالي” الرامية إلى توفير ''جزارة'' مهنيين لأضاحي العيد..


أصوات نيوز //العيون

ذ. خالد دامي

  في إطار تفعيل سياسة القرب و الانفتاح التام مع المواطن و اهتمامها بصحته و استجابة لما يعيشه المواطن من فوضى الجزار بمناسبة عيد الأضحى و في بادرة هي الأولى على مستوى المملكة، أقدم المجلس البلدي بالعيون و بشراكة مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية و الجمعية الوطنية لتجار اللحوم بالتقسيط، على إجراء حصة تطبيقية نموذجية بالمجزرة البلدية لعدد من الجزارة "السلاخة" المحترفين، باشراف مباشر للطبيب البيطري التابع لبلدية العيون، للتعريف بالطريقة الصحيحة لذبح الأضاحي وسلخ جلدها وضمان نظافة لحمها بما يعطي منتوجا من اللحم قابل للإستهلاك الغذائي وتتوفر فيه جميع شروط السلامة الصحية..



"السلاخة" المشاركين في العملية والذين سيتوزعون بمختلف أحياء مدينة العيون، سيرتدون زيا موحدا وشارات للتعريف بهويتهم المهنية إلى جانب دليل صحي خاص حتى يتسنى للمواطن يوم العيد التعرف على الجزار المهني الذي تلقى تكوينا في هذا الإطار.
و لقد لقيت هاته المبادرة الاستثنائية بالمملكة إستحسانا كبيرا من ادن ساكنة المنطقة التي عبرت عن التطور الملموس بالمنطقة و كذا الاستجابة الفورية لمطالبها،
ه
و للإشارة فقد ثم افتتاح بمناسبة عيد العرش المجيد السوق النموذجي للماشية بمدينة العيون و الذي عرف إقبالا كبيرا من الساكنة خلال هاته الايام المباركة، فيما عبرت ساكنة شارع الحزام عن فرحتها و استحسانها بعدما ثم تنظيف الحي نهائيا و منع بيع الماشية بين الأحياء و داخل الاحواش الشئ الذي كان يؤثر سلبيا على راحتها و صحة أبنائها،




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا