أضيف في 22 يوليوز 2019 الساعة 21:15

المصادقة بالإجماع على مشروع إحداث ''مصلحة التربية الدامجة''..في التنظيم الهيكلي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء.


أصوات نيوز //العيون

انعقد اليوم الإثنين  22 يوليوز 2019 على الساعة العاشرة صباحا، بمقر الولاية بالعيون أشغال المجلس الاداري للأكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء – دورة يوليوز 2019- ترأسها السيد المصطفى رشدي المدير المكلف بالشؤون العامة  والميزانية  والممتلكات بتفويض من السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، والسادة المنتخبين والسادة العمال والكتاب العامين لصاحب الجلالة بأقاليم الجهة، والسيد مبارك الحنصالي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والسادة أعضاء المجلس الإداري، والسادة  المديرين الاقليميين للوزارة بالجهة .
افتتحت أشغال الدورة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بعد ذلك تقدم  السيد المدير المكلف بالشؤون العامة  والميزانية  والممتلكات رئيس المجلس الإداري بالتفويض، بإلقاء كلمة  السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،  تناول فيها الغاية من انعقاد المجلس، وذلك من أجل التداول في حصيلة الموسم الدراسي 2018/2019، وفي الاستعدادات للدخول المدرسي المقبل 2019/2020، وكذا المصادقة على مشروع إحداث مصلحة خاصة بالتربية الدامجة ضمن الهيكل التنظيمي للأكاديمية الجهوية..
وقد أبرزت الكلمة الإشارة إلى مجموعة من الأوراش المُهَيكِلَة وذات الأولوية، التي أطلقتها الوزارة في سياق تنفيذ التوجيهات الملكية السامية، وتنزيل الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، وتفعيل برنامج العمل الحكومي، هذه الأوراش التي تشكل أولويات عمل برسم الموسم الدراسي 2018/2019، والدورة الحالية مناسبة سانحة من أجل النظر في تقدم الإنجاز، وخاصة فيما يتعلق ببرنامج العمل الذي تم تقديمه أمام صاحب الجلالة بتاريخ 17 شتنبر 2018..
ينضاف إلى هذه الأوراش ذات الأولوية، البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة، الذي أعطيت انطلاقته الرسمية بتاريخ 26 يونيو الماضي، تحت الرعاية الملكية السامية..
بعد ذلك تقدم السيد مبارك الحنصالي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء بعرض مفصل حول:
• حصيلة السنة الدراسية 2018-2019؛
• التحضير للدخول المدرسي 2019-2020؛
ومن جهة اخرى قدم السيد المصطفى رشدي المدير المكلف بالشؤون العامة  والميزانية  والممتلكات رئيس المجلس الإداري بالتفويض كلمة مفصلة حول مشروع إحداث مصلحة " التربية الدامجة"..
فتح بعدها باب النقاش حول مجموعة من النقاط التي تهم قطاع التربية والتكوين بالجهة، تناوب فيها على الكلمة السادة أعضاء المجلس الاداري، وتمحورت جميع التدخلات حول ضرورة العمل وتكاثف جهود كل المتدخلين والشركاء  من اجل تحسين جودة التعليم والرفع من منظومة التربية والتكوين جهويا..
بعد ذلك تمت المصادقة بالإجماع على مشروع إحداث "مصلحة التربية الدامجة " في التنظيم الهيكلي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين..
واختتمت أشغال المجلس بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا