أضيف في 5 دجنبر 2018 الساعة 19:37

برنامج يومين من اجتماع المائدة المستديرة في جنيف حول الصحراء.




 انطلقت بعد ظهر ، وبالتحديد في الساعة 2:15 مساءً (بتوقيت سويسرا) ، في قصر الأمم في جنيف ، محادثات الصحراء، وستخصص الجلسة الأولى لاستعراض آخر التطورات في قضية الصحراء مع ملخص حول هذا الموضوع الذي قدمه الأمين العام، تليها تصريحات الوفود الحاضرة.


عمل "المائدة المستديرة" حول الصحراء، التي تبدأ اليوم في جنيف، من خلال المحادثات الثنائية بين هورست كولر، المبعوث الشخصي للانطونيو جوتيريس، ومختلف الوفود - كل واحد على حدة - المشاركة في المحادثات. ومن المقرر جدول آخر كل شيء في 16H لإكمال العناصر على جدول أعمال جلسة بعد الظهر.

في المساء ، سيدعو إيجنازيو كاسيس ، الوزير الفيدرالي السويسري للشؤون الخارجية ، جميع المشاركين إلى حفل عشاء في مطعم إديلويس المرموق.

ويوم الخميس ، ابتداء من الساعة 10:00 صباحا، ستلتقي جميع الوفود في قصر الأمم حول هورست كوهلر لمناقشة موضوع مدرج في جدول أعمال "المائدة المستديرة"،  "التحديات وفرص التكامل الإقليمي الحقيقي ". وكما في الجلسة الأولى ، سيقدم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ملخصًا عن رؤيته حول هذا الموضوع ، وسيتبع ذلك بعد تصريحات الوفود.

تليها بعد ذلك وجبة غداء ستجلب الأطراف إلى قصر الأمم. في فترة ما بعد الظهر ، ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الظهر ، سيعرض هورست كولر موضوعًا ثالثًا: "المراحل المستقبلية من العملية السياسية في الصحراء".

ومن المتوقع صدور بيان ليلة الخميس يعقبه مؤتمر صحفي للمبعوث الشخصي انطونيو جوتيريس.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا